حمد السعيد وش يرجع

حمد السعيد وش يرجع

حمد السعيد هو شاعر وناقد كويتي، ينتمي إلى عائلة السعيد والجهاء بمنطقة الجهراء شمال الكويت، كما يعود نسبهم إلى آل مشرف من المعاضيد من الوهبة من بني تميم.

هو واحد من أبرز الشعراء في الساحة الخليجية والعربية، وبدأ مسيرته الأدبية في منتصف الثمانينيات، واشتهر بأسلوبه الجذاب وابتسامته الدائمة وتواضعه ولطفه. شارك في العديد من الأمسيات داخل الكويت وخارجها، وقام بإصدار ثلاثة دواوين صوتية.

حمد السعيد وش يرجع

ولد حمد السعيد في عام 1964 في مدينة الجهراء بالكويت، وكانت والدته صيته بنت حمد الجاسم الدبوس، وجدها كان أمير الفحيحل. تزوج حمد السعيد من ابنة مختار الجهراء السابق، ونتج عن زواجهما خمسة أبناء هم نايف، خالد، صيتة، نايف الثاني، ومتعب. حمد السعيد يُعتبر واحدًا من أهم الشعراء في المنطقة الخليجية والعربية، وقد بدأت قصائده في الانتشار خلال فترة الثمانينيات. أصدر حمد السعيد ثلاث دواوين صوتية، وشارك في العديد من الأمسيات الشعرية داخل وخارج الكويت. وتوفي اثنان من أبناء الشاعر حمد السعيد.

فقد توفي نايف، ابن الشاعر حمد السعيد، بعد أيام قليلة من ولادته، في حين توفي ابنه الثاني متعب في سِن صغيرة بعد معاناة طويلة مع المرض.

يتواصل الشاعر الكويتي حمد السعيد مع متابعيه من داخل وخارج الكويت عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث يبلغ عدد متابعيه على الحساب أكثر من 400 ألف شخص.

تُعتبر معظم حياة الشاعر قضاها في كتابة الشعر، وتمكن بموهبته من إنتاج العديد من الأعمال التي كان يتشاركها باستمرار مع جمهوره خلال الأمسيات الشعرية أو الأغاني التي كان يلحنها ويُغنيها عدد من المطربين مثل نبيل شعيل. لذلك، يُعتبر الشاعر الكويتي واحدًا من أبرز الشعراء في الساحة العربية والخليجية في الوقت الحالي.

يعود نسب الشاعر الكويتي حمد السعيد إلى أمراء مدينة الجهراء في الكويت، والذين ينتمون إلى العائلة التي تنحدر من الريس المعاضيد من الوهبة، وتصل نسبتهم إلى بني تميم. وتُعتبر العائلة من أكبر العائلات في السعودية، خصوصاً في منطقة جلاجل، والتي يُعتبر أصولها قبلية من قبيلة الدواسر من فخذ المساعرة.