المهان وش يرجعون

المهان وش يرجعون

إحدى العائلات الرائدة في دولة الكويت والوطن العربي، حيث انتشر أفرادها في عدة دول منها السعودية وقطر. سيتم تسليط الضوء على أصل هذه العائلة، وتحديد القبيلة التي تعود إليها بالضبط.

المهان وش يرجعون

المهان هي إحدى العائلات العربية المعروفة التي تنحدر من قبيلة العجمان، وهي من أبرز القبائل في شبه الجزيرة العربية والخليج العربي. تنتمي هذه العائلة إلى قبيلة يام من همدان وكانت تعيش في منطقة نجران قبل أن تنتقل إلى نجد ثم الأحساء. يطلق على أفراد هذه العائلة اسم “عجمي” وينتشرون في عدة دول عربية مثل السعودية، الكويت، قطر، وإيران.

المهان وش يرجع

يعود أصل عائلة المهان إلى المملكة العربية السعودية، حيث كانت تعيش في منطقة نجران كجزء من عائلات قبيلة العجمان. مع مرور الوقت وانتقال العائلة إلى مناطق أخرى مثل نجد والأحساء، بدأ أبناؤها بالهجرة إلى العديد من البلدان مثل الكويت وقطر. شهدت هذه العائلة انتماء عدد كبير من رجال الدولة في مجالات مختلفة مثل السياسة والاقتصاد والتجارة.

تنتمي عدد كبير من الشخصيات في الكويت إلى عائلة المهان، ومن بينهم السياسي الكويتي المعروف محمد المهان، الذي يشغل منصب نائب في مجلس الأمة الكويتي لعام 2022. يحمل المهان شهادة الدبلوم في تقنية المعلومات ودكتوراه في الإعلام، ويعمل أمين سر الشعبة البرلمانية الكويتية. بفضل قاعدته الجماهيرية الكبيرة، يحظى المهان بشعبية واسعة بين مختلف فئات المجتمع الكويتي.

وفي النهاية، تم التعرف على أصل عائلة المهان وموطنها، بالإضافة إلى معرفة أهم معلومات تتعلق بهذه العائلة التي تنتشر في عدة دول عربية، والتعرف بتفصيل على أبرز الشخصيات التابعة لها.