اكتشف أكثر الوجهات المفضلة للأطفال في إسطنبول

اكتشف أكثر الوجهات المفضلة للأطفال في إسطنبول
تحديد موقع الهاتف عن طريق رقم الشريحة

من بين أكثر الأماكن المفضلة لدى الأطفال، هي حدائق الحيوان والأحياء المائية، التي تحفل بها مدينة إسطنبول الساحرة، لتتيح الفرصة أمام المقيمين للاستمتاع بأجواء طبيعية، خاصة مع حلول إجازة نهاية العام الدراسي.

ومن بين أكثر تلك الأماكن إثارة، ذلك النفق في حديقة الأحياء المائية الواقعة ضمن مركز “إسطنبول فوروم” للتسوق في منطقة بيرم باشا، والذي يعد الأطول من نوعه في أوروبا بطول 83 مترا.

ويمكن للمارين عبر ذلك النفق مشاهدة الأحياء البحرية، في الحديقة الممتدة على مساحة 8 آلاف متر مربع، والتي تضم 15 ألفا من الأحياء البحرية من أكثر من 500 نوع.

أما في منطقة فلوريا بإسطنبول، تتربع أكبر الحدائق المائية في العالم من حيث المساحة وعدد الأحياء والمخلوقات البحرية، إنها أكواريوم إسطنبول، المكونة من 17 قسما بالإضافة إلى قسم الغابات المطيرة.

وتوجد في منطقة “أيوب”، حديقة الدلافين “İstanbul Dolphinarium” التي تعتبر أكبر مركز مسقوف لعروض الدلافين في أوروبا، وتقام العروض بالتعاون بين روسيا وتركيا.

وفي الجزء الآسيوي من إسطنبول، يستضيف مركز تسوق “إعمار سكوير مول” حديقة للأحياء المائية، وتضم أكثر من 20 ألفا من الأحياء المائية والبرمائية، تنتمي إلى 200 نوع.

أما في “توزلا”، فيحظى الأطفال بفرصة فريدة لمشاهدة الكائنات المائية، عند زيارة “فيا سي Viasea ” التي تضم قسما للأحياء المائية، يحوي 12 ألفا من الأحياء البحرية من 47 منطقة حول العالم، وتضم أيضا حديقة للأسود والسنوريات.

كما تعد حديقة حيوانات “بولونيز كوي” وجهة مناسبة للأطفال، إذ تحفل بأنواع مختلفة من الحيوانات والنباتات، وتمتد على مساحة 140 دونما (الدونم يساوي 1000 متر مربع).

وبالقرب من مدينة إسطنبول، تقع حديقة داريجا، في “كوجالي”، وتعد  أول حديقة حيوانات خاصة في تركيا، وتضم مجموعة واسعة من أصناف الحيوانات مثل الأسود والقرود والتماسيح والدببة، وأنواع كثيرة من الطيور والزواحف.