طريقة عمل كوكيز القلب بمكونات من مطبخك

طريقة عمل كوكيز القلب بمكونات من مطبخك
كوكيز بسكويت الشاي

يُعد صنف الحلويات من أهم الأصناف التي يتم تقديمها في شهر رمضان، وذلك لأن الحلوى يحبها الكبار والصغار، وتعوض الجسم عن الطاقة التي يفقدها خلال فترة الصيام، ونظراً لوجود الوباء المستجد، تخشى ربات المنزل على أسرهن من شراء الحلوى من الخارج، فهن يفضلن أن يصنعنها بأنفسهن، ضماناً للجودة في العمل ونظافة الأدوات المُستخدمة، بالإضافة إلى التكاليف الأقل، وفي هذه المقالة سوف نُقدم لكم من خلال موقعنا، طريقة عمل كوكيز القلب في رمضان بمكونات من المطبخ الخاص بك، لا تنتبهين إليها.

طريقة عمل كوكيز القلب بمكونات من مطبخك
كوكيز بسكويت الشاي

عمل كوكيز القلب

أولاً:- المقادير

كوب واحد من الزبدة، و كوب واحد من السكر الناعم أو سكر حسب الرغبة، بيضة واحدة، نصف كوب من اللبن، ملعقة واحدة صغيرة من الفانيليا،  نصف كوب من الدقيق الأبيض، ملعقتين صغيرتين من البيكينج باودر، ربع ملعقة صغيرة من الملح، أما عن الحشو فهو، نصف كوب من السكر الناعم، نصف ملعقة صغيرة من نشا الذرة، ثلاثة أرباع كوب من عصير كرز الموريسكيون الأحمر، و كوب من كرز المارسكينو الأحمر، ملعقة من الزبدة.

ثانياً:- طريقة التحضير

في وعاء يتم عجن الزبدة مع السكر، ثم يُضاف إلى الخليط البيض واللبن والفانيليا، ونضع المكونات الجافة ونخلطها مع بعضها البعض، ثم توضع بطريقة تدريجية إلى الخليط الكريمي، مع العجن جيدًا، ثم نضع الخليط في الثلاجة لمدة ساعة.

  • من أجل عمل حشو الكوكيز: نخلط السكر مع نشا الذرة في وعاء صغير الحجم. يُضاف عصير الكرز والكرز والزبدة.
  • يغلى الخليط مع التقليب لمدة دقيقة، ثم يوضع في الثلاجة حتى يبرد.
  • نقوم بفرد العجينة وجعل سمكها رقيق فوق سطح مرشوش بالدقيق من أجل عدم الالتصاق، ونقطع العجين على شكل قلوب عن طريق قطاعة الكوكيز.
  • نضع الكوكيز في الفرن  على درجة حرارة 165 مئوية لمدة تتراوح بين 8 إلى 10 دقائق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إنضم لقناتنا على تيليجرام