أفضل الشواطئ في تركيا المسافرون العرب

أفضل الشواطئ في تركيا المسافرون العرب
شواطئ تركيا انطاليا

تستقبل تركيا سنويًا الكثير من السياح القادمين لها من مختلف دول العالم، وتزداد حركة  التوافد للسياح إليها كل عام أكثر مما سبقه، حيث أنها تعد من البلاد التي تمتاز بطبيعتها الساحرة، وتعمل دائما على جذب السياح بشكل كبير، وتركيا كانت منذ القدم مهد للكثير من الحضارات المختلفة.

وقد بقيت هذه الحضارات القديمة حتى الآن فهي تشتمل على العديد من الآثار والمتاحف القديمة، تركيا أيضًا تتميز بما فيها من طبيعة ساحرة خلابة وشواطئ غاية في الروعة يستمتع بها كل من يراها، فهي من صنع رب العالمين الذي أبدع صنعها.

سياحة الشواطئ في تركيا

ونحن اليوم عبر موقعكم  سوف نستعرض معكم أجمل الشواطئ في تركيا، والتي تحتوي على العديد من المناظر الخلابة والجميلة، والتي تشعر معها بالمتعة والرفاهية.

شاطئ كاباك

شاطئ كاباك من الشواطئ الساحرة التي تتميز بمياهها الزرقاء الصافية الفيروزية، ذات النقاء العالي، هذا الشاطئ يحاط به أشجار جميلة خضراء، حيث المنظر عند رؤيته وكأنك ترى لوحة فنية غاية في الجمال والدقة، تدل على إبداع الخالق عز وجل.

تعتبر قرية كاباك من القرى الساحلية الصغيرة التي توجد على البحر الأبيض المتوسط التركي، فإذا كنت من عشاق زيارة الشواطئ الخلابة الساحرة فعليك بشكل فوري زيارة شاطئ كاباك المتميز.

حيث أن الوصول إلى هذا الشاطئ يعد من أسهل الأمور في الوقت الحالي، فكل ما عليك أن تستقل طائرة من مطار إسطنبول متجهًا إلى دالامان، وبعد ذلك تركب السيارة المكوكية وتتجه إلى فتحية ومنها إلى كاباك، حيث المتعة والجمال الطاغي الخلاب.

أفضل الشواطئ في تركيا

شاطئ أوليمبوس

شاطئ أوليمبوس يعد من الشواطئ الجميلة في تركيا بل الأجمل على الإطلاق، فهو يوجد في قرية بالجهة الجنوبية الغربية من تركيا، في مقاطعة تسمى أنطاليا موجودة قريبًا من أنقاض أوليمبوس.

يوجد حول شاطئ أوليمبوس جبلين، كما أنه يشتمل على الكثير من أشجار الصنوبر، وأشجار الموالح، حيث أن المنطقة بالكامل توجد بالقرب من البحر المتوسط، هذه المنطقة تتميز بشكل كبير باحتوائها على الآثار التي ترجع للعصر الروماني.

والتي تهتم بها تركيا حتى الآن وعند زيارتك لشاطئ أوليمبس لم تستطع الاستمتاع فقط بالمياه الجميلة والطبيعة الساحرة بل بالآثار الموجودة في هذا المكان أيضًا التي تمتد للآلاف من السنين، حيث أن شاطئ أوليمبوس يجمع ما بين الطبيعة الساحرة والتاريخ العظيم الحافل بالكثير من الحضارات القديمة.

شاطئ فاراليا

يسمى شاطئ فاراليا بوادي الفراشات، فهو موجود على مسافة خمسة عشر كيلو متر من الجهة الجنوبية لأولودينيز، حيث أن هذا الشاطئ يمتاز بالطبيعة الخلابة والمناظر الرائعة والمياه الزرقاء الصافية التي تعمل على جذب العنصر السياحي بشكل كبير جدًا، وقد أطلق على هذا الشاطئ وادي الفراشات، حيث أن هذا المكان يعد المكان الأساسي لمعيشة الفراشات.

شاطئ أنطاليا لارا

أنطاليا تعد من أكبر المدن في تركيا، توجد على شاطئ البحر المتوسط، وتعتبر البوابة الرئيسية للريفيرا في تركيا، وتمتلئ مدينة أنطاليا بالكثير من الشواطئ المتميزة التي تعتبر من أجمل الشواطئ في تركيا على الإطلاق.

فمنهم شاطئ كونيالتي الموجود في قلب أنطاليا، ويوجد في خلفية هذا الشاطئ مجموعة جميلة من الجبال التي توجد في شكل ملفت للأنظار حيث أنه غاية في الجمال، يمكن لمن يراها أن يشعر وكأنها موجودة بالقرب منه جدًا حتى يستطيع لمسها، ويوجد شاطئ لارا، وهو من الشواطئ وهو من الشواطئ، والذي يبلغ طوله حوالي أثني عشر كيلو متر.

هذا بجانب أنه يتميز برماله ذات اللون الأصفر الذهبي، ومياهه الزرقاء الصافية، ومن أجمل المناظر، التي يمكن أن تشاهدها في حياتك هو منظر غروب الشمس في هذا الشاطئ ولحظة الغروب التي لا تقاوم.

شاطئ أولودينيز بلو غلون

يتميز هذا الشاطئ الساحر بوجود الكثير من الفنادق التي توجد حوله، ولكنها تعتبر غالية الثمن بعض الشيء، لذلك يفضل الكثير النزول في قرية قريبة من هيسارونو، حيث أن في هذه القرية توجد خدمة متميزة وعلى قدر كافي من إمتاع النزلاء، بالإضافة إلى أن الوجود في هذه القرية يوفر لك رؤية رائعة لشاطئ أولودينيز بلو غلون بشكل متميز ويمكنك أخذ صور تذكارية رائعة، ويتوفر في هذا الشاطئ أيضًا القفز بالمظلات فهو ممتع للغاية حيث أن المنظر من أعلى يستحق أن تقول سبحان الخالق العظيم.