أفضل سحور صحي ومشبع خفيف في شهر رمضان

أفضل سحور صحي ومشبع خفيف في شهر رمضان
الأطعمة المفيدة في السحور

أفضل سحور صحي ومشبع من الأمور الأساسية التي يتم البحث عنها من أجل شهر رمضان المبارك وذلك من أجل الحصول على وقت صوم واعتكاف من دون الشعور بالإرهاق والتعب نتيجة تناول الطعام الخاطئ أو الذي يسبب الجوع والعطش السريع ولا يعطي فائدة صحية للصائم بل يسبب له مزيدا من المشاكل.

أفضل سحور صحي ومشبع خفيف في شهر رمضان
الأطعمة المفيدة في السحور

الأطعمة المفيدة في السحور

ومن أفضل الأطعمة المناسبة لتكون سحور في رمضان ولها فوائد صحية كالتالي :

التمر:

نعم سحور المؤمن التمر
ما هي فوائد التمر واللبن في رمضان

هو من أفضل الأطعمة للسحور فهو سحور الرسول صلى الله عليه وسلم، ويحتوي على نسبة كبيرة من الحديد، وعلى كميات من السكريات الطبيعية وهي تمد الجسم بالطاقة، كما أنه غني بالألياف ولا يوجد به دهون ضارة، بالإضافة إلى كونه مصدر غني يحتوي على البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم وكذلك النحاس والكبريت، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة.

لبن الزبادي أو الحليب:

أيضا لبن الزبادي أو الحليب مفضل في السحور يحتوي على بكتيريا مفيدة من أجل المعدة والجهاز الهضمي، ويتواجد به الكالسيوم والبروتين، وهو يساعد في الحفاظ على رطوبة الجسم.

سحور خفيف ويشبع
ما هي السنة في السحور

 

كذلك الخضار من الأطعمة المطلوبة في السحور مثل الخس والخيار، وذلك لأنها تحتوي على الفيتامينات والأملاح والألياف، وتعطي الجسم بالسوائل.

أطعمة غير مناسبة للسحور في رمضان

ومثلما هناك وجبات سحور مثالية هناك أنواع من الأطعمة الثقيلة أو المأكولات التي تسبب العطش ولا يجب أن تكون موجودة في السحور كما أنها مضرة بالصحة مثل :

  • أولا الأطعمة المقلية والدهنية وكذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة أملاح عالية والمخللات.
  • ثانيا الحلويات التي تحتوي على السكريات العالية وكذلك الأطعمة الحارة والتوابل، بالإضافة إلى المشروبات الغازية.
  • ثالثا العصائر الصناعية التي توجد بها المواد الحافظة، ومن الأفضل تأخير وجبة السحور وعدم تناولها مبكراً وذلك للشعور بالشبع لفترات طويلة خلال الصيام.

بالنهاية نكون قد قدمنا أفضل سحور صحي ومشبع من أجل صوم مقبول وعافية مع مجموعة متنوعة من أشهى المأكولات التي تضيف الفوائد لجسم الإنسان.

إنضم لقناتنا على تيليجرام